google-site-verification=Lt2aY0rTZb_9Y1D_INz4jsIuWYH5A6E_Ha1LYCmmCK4 تطبيق Skyciv الرائع للتصميم الإنشائي بواجهة 3D -->

الصفحات

تطبيق Skyciv الرائع للتصميم الإنشائي بواجهة 3D

انضم إلينا على الفيسبوك
إن مواكبة التطور الذي يشهده العالم الآن أصبح أمراً ضرورياً ، وفي علم الهندسة فإن المهندسين هم المسؤولون عن مواكبة هذا التطور ، وابتكار الأفكار الجديدة سواء في عالم البناء الإنشائي أو في عالم التصميم والمخططات ، إن أحد جوانب هذا التطور هو عالم التطبيقات الهندسية ، التي شهدت تطوراً كبيراً ، وفي هذا المقال سنتعرف على تطبيق Skyciv الرائع والمتميز في عالم التصميم الإنشائي ، حيث أن هذا التطبيق بشكل عام يشمل على تصميم العناصر الإنشائية بشكل ثلاثي الأبعاد 3D .



إن تطبيق Skyciv يضم الكثير والكثيرمن الخيارات في عالم التصميم ، فهو يساعدك في تصميم العناصر الإنشائية ويعطيك الشكل بثلاثة أبعاد ، وذلك والجوائز والمقاطع وتصميم الأساسات والجدران الاستنادية والإطارات بأشكالها وغيرها الكثير من الخيارات التي ستجدونها داخل التطبيق ، ولكن قبل أن نضع لكم رابط التطبيق ، سنضع لكم بعض الأمثلة عن كيفية التعامل مع التطبيق وما هي الخيارات المتاحة فيه .


تصميم الأساسات Foundation Design 

- عند دخولك لتصميم أي أساس سيظهر لك 3 خيارات وهي أن تفتح مشروع قد بدأت بالعمل به مسبقاً ، أو أن تلقي نظرة على بعض الأمثلة للأساسات المصممة ، أو أن تقوم بتحميل ملف قد عملت به مسبقاً وتود نقله إلى هنا والتعديل عليه .

- إن المدخلات التي يجب عليك إدخالها هي الأمور التالية ، الأبعاد الهندسية وخواص التربة والمواد المستخدمة ، وما هي الأحمال على هذا الأساس والقوى والعزوم ، وبعد أن تقوم بإدخال كل المعلومات السابقة سيظهر لك دراسة مفصلة عن الأساس وصورة هندسية بشكل ثلاثي الأبعاد .


تصميم الجدران الاستنادية   Retaining walls

- عند دخولك إلى تصميم الجدار الاستنادي ، ستجد أنه يجب عليك إدخال معلومات الجدار بشكل كامل ، وإدخال مواصفات التربة وطبقاتها ومم تكون مثل الرمل أو الطين ومع ارتفاعاتها بشكل دقيق ومفصل ، ومن ثم ستضع الأحمال الواقعة على هذا الجدار .


- بعد إدخال جميع المعلومات السابقة بشكل دقيق ، سيصبح البرنامج قادراً على إعطائك الشكل الهندسي للجدار الاستنادي بشكل ثلاثي الأبعاد ، ويمكنك الاحتفاظ بالصورة وبالملف بشكل كامل لديك . 



إن كنت تريد تحميل تطبيق رائع في تصميم المخططات والخرائط فيمكنك الحصول عليه فقط عبر الضغط هنا

إن كنت تريد تحميل تطبيق Skyciv للتصميم الإنشائي ثلاثي الأبعاد فقط اضغط هنا



قدمنا لكم في هذا المقال فكرة بسيطة جداً عن تطبيق Skyciv الرائع في عالم التصميم ، والذي بمجرد تحميلك له والتأكد من صحة التصميم والمعطيات فيه ، ستجعله تطبيقاً أساسياً في هاتفك ولا يمكنك الاستغناء عنه أبداً ، وهذا لأنه لن تجد تطبيق آخر بمثل دقة هذا التطبيق ، وكثرة الخيارات الموجودة فيه من تصميم الأعمدة إلى الوصلات والإطارات والأساسات ، أصدقائي المهندسين إن كان لديكم تعليق عن هذا التطبيق أو استفسار عن كيفية التعامل معه ، فيمكنكم إخبارنا به في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : تطبيقات هندسية

إرسال تعليق